ألبوم الصور

إحصائيات الموقع

. المتواجدون الآن: 1
. جديد اليوم: 19
. جديد بالأمس: 14
. مجموع الزوار: 23056
افتتاح المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة البعث
برعاية الأستاذ الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث افتتح على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية بجامعة البعث المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الأسنان بعنوان/ طب الأسنان تطور وإبداع/ بالإضافة إلى تكريم الطلاب الأوائل حاملي جائزة الباسل للتفوق الدراسي للعام 2014/ 2015

وأكد الدكتور  أحمد مفيد صبح  رئيس الجامعة على أهمية افتتاح هذا المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الأسنان في جامعة البعث والذي يرافقه تكريم للأوائل الأمر الذي يؤكد قدرة الطلبة على التفوق وقدرة الكلية وكادرها على العطاء العلمي خاصة وأنها كلية فتية مالبثت أن انطلقت تنشر علوم طب الأسنان على مستوى المرحلة الجامعية وما استجد من تطور في علوم الطب ، لافتا إلى أن الجامعة تقوم حاليا بتأمين كل الظروف والإمكانيات لافتتاح مخابر وعيادات تتبع للكلية مجهزة بالمعدات اللازمة للعملية التدريسية .

\r\n

وأشار إلى أن المؤتمر يضم عدد من المحاضرات العلمية التي يقدمها مختصون ذوو خبرات عالية في مجال طب الأسنان لتحقيق الاستفادة المرجوة من إقامة هذا المؤتمر بما يخدم مسيرة الجامعة والمسيرة الطلابية .

\r\n

وأشار الدكتور  محمد عيسى أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أهمية هذا المؤتمر العلمي النوعي الذي تقيمه كلية طب الأسنان في فترة زمنية ليست بطويلة على افتتاح الكلية الأمر الذي يؤكد قدرة الجامعة وكلياتها وعامليها على إقامة المؤتمرات واستقطاب الخبرات ,كما أنه يشكل رسالة هامة مفادها أن الجامعة وجدت لخدمة المجتمع ، لافتا إلى أن الدور الذي تقوم به الجامعة يسهم في تعزيز قوة الوطن ويشكل رديفا لانتصارات الجيش العربي السوري مؤكدا أن تكريم المتفوقين هو قيمة مضافة لباقي القيم التي من شانها إعلاء قيمة الوطن .

\r\n

كما أكد الدكتور  محمد قصي المنجد عميد كلية طب الأسنان أنه ومنذ  إحداث كلية طب الأسنان بمكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد تكاتفت الجهود لتأسيس صرح علمي حضاري يتمتع من خلاله أبناء الوطن بأفضل الإمكانيات والتقدم والتطور في علوم طب الأسنان ، مشيرا أن تفوق طلبة الكلية هو تأكيد على ما يقدم من خدمات تعليمية وتدريسية تسهم في وصول الطلبة إلى أعلى درجات العلم ، كما أن تكريمهم اليوم ضمن افتتاح المؤتمر يشكل حافزا لهم ولزملائهم لبذل المزيد من العمل والمثابرة .

\r\n

واكد ان بدء تاهيل المخابر التخصصية في الكلية سيحقق افضل المعايير حيث ان العمل جار لتجهيز المكان المناسب لافتتاح عيادات الكلية باقرب وقت.

\r\n

ولفت/ حسين الناصر/ رئيس الهيئة الادارية بالكلية الى ضرورة اقامة مثل هذا المؤتمر العلمي الذي يعتبر تظاهرة علمية هامة في رحاب جامعة البعث كما انه يدعم ما يتلقاه الطلبة من علوم ومعارف في مجال طب الاسنان ، مشيرا الى ما تقدمه الجامعة وفرع الحزب من امكانيات لدعم كل ما من شانه تفوق الطلبة .

\r\n

كما القى الطالب الاول/ عبد القادر المصري/ كلمة المتفوقين قال فيها ان تكريمنا اليوم يشكل اللبنة الاولى لنا لنتابع مسيرة التفوق والعلم التي من خلالها تتقدم وتتطور الشعوب ، لافتا الى الجهود التي بذلوها مع ذويهم ومدرسيهم في الكلية من اجل الوصول الى هذه المرحلة المتقدمة ،مؤمنين بان العلم هو السلاح الحقيقي لمواجهة الفكر التكفيري الظلامي .

\r\n

وقال باسمي وباسم زملائي المتفوقين نهدي تفوقنا للوطن ولقائد الوطن ولابطال الجيش العربي السوري .

\r\n

وقدمت بعد ذلك فرقة كلية التربية الموسيقية بالجامعة حفلا موسيقيا غنائيا ثم تم تكريم الطلبة الثلاثة المتفوقين بجائزة الباسل وتكريم الجهات الراعية للمؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين ويضم / 19 / محاضرة علمية بمشاركة جامعات/ دمشق وحلب وتشرين وحماه وجامعات الاندلس والوادي والحواش الخاصة / بالاضافة الى تقديم دروع المؤتمر للمسؤولين.

\r\n

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح المعرض المرافق له والذي يضم احدث المواد والتجهيزات الطبية الحديثة في علوم طب الاسنان بمشاركة مختبرات وشركات ومستودعات/ ميديكو واميسا ويونيفارما وجامعة الحواش الخاصة والجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا وابداع للتجهيزات الطبية ومستودع الصفا والحسامي ومكتبة اسامة وحسون لمواد الاسنان والتاج للمواد السنية.

\r\n

 

\r\n

حضر المؤتمر عدد من أعضاء قيادة فرع الحزب في الجامعة ونقيب المعملين في الجامعة ورئيس اتحاد الطلبة فرع جامعة البعث ونواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة ومدير العلاقات الدولية والعامة ومدير الأنشطة الطلابية وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة والمنظمات الشعبية وعمداء الكليات وحشد كبير من طلبة الجامعة.

_NOTES
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
رجوع

    الحقوق محفوظة لموقع جامعة البعث © Albaathuniv

 مكتب تصميم المواقع بجامعة البعث