ألبوم الصور

إحصائيات الموقع

. المتواجدون الآن: 2
. جديد اليوم: 26
. جديد بالأمس: 6
. مجموع الزوار: 22967
ورشة عمل ومعرض بعنوان" التقانة الحيوية والبيئة"في كلية العلوم بجامعة البعث
تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث أقامت كلية العلوم – قسم علم الحياة - ورشة عمل بعنوان " التقانة الحيوية والبيئة " في قاعة المحاضرات بالكلية بالتزامن مع معرض ضم أعمالاً لطلبة قسم علم الحياة حول التنوع الحيوي البيئي .

وأكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة أن الجامعة مستمرة بالفعاليات بمناسبة أعياد نيسان المجيدة حيث تأتي أهمية هذه الورشة والمعرض المرافق له من أهمية تأمين المراجع العلمية الطبيعية للطلاب وهنا يبرز التعاون المتبادل بين الطلاب والأساتذة للوصول إلى المعلومة الصحيحة لدفع الطلاب في حياتهم العلمية الآن والعملية لاحقاً باتجاه المسار الصحيح وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد لنؤكد استمرارية العملية التدريسية والبحث العلمي والفعاليات العلمية في هذه الجامعة التي لم تدخر أي جهد فيما يخص دفع طلابنا إلى الأمام ليكونوا بناة الوطن الحقيقيين والجيل الواعد الذي سيبني الوطن .

\r\n

بدوره أشار الدكتور محمد عيسى أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة إلى أهمية إقامة مثل هذه الورشات والمعارض وأثرها الإيجابي والفعال على طلابنا خلال مسيرتهم التعليمية ليستفيدوا من المحاضرات النظرية لتطبيقها على أرض الواقع بشكل عملي, ليكونوا يداً بيد مع أبطال الجيش العربي السوري في تحقيق انتصاراته لأن الوطن لا يبنى إلا بجهود الجميع كل من مكان عمله وموقعه .

\r\n

من جانبه أكد الدكتور أيمن كسيبي عميد كلية العلوم أن الكلية ومنذ تأسيسها كانت جنباً إلى جنب مع أبنائنا الطلبة وحرصت على تقديم كل ما بوسعه لدفع الطالب باتجاه التميز والإبداع وإتاحة الفرص للعمل الميداني من خلال إقامة مثل هذه الورشات والمعارض التي يشارك فيها الطلاب ليستفيدوا مما تعلموه على مقاعد الدراسة النظرية .

\r\n

وقد تضمنت الورشة خمس محاضرات : تقانة التخطيط للدكتور محمود سمور . تطبيقات التقانة الحيوية للدكتورة ندى محفوض . تقانة الزراعة المائية للدكتور جورج غندور . والتسمم بالرصاص وتقانات التشخيص والمعالجة للدكتور سمير حمود . والتقانة الحيوية في خدمة البيئة للدكتور محمد بكداش.

\r\n

أما المعرض الذي أقيم بالتزامن مع الورشة فقد ضم عدة أقسام منها : قسم النبات وقسم البيئة وقسم فيزيولوجيا النبات وقسم الحياة المائية وقسم القشريات وقسم الجنين وقسم البيوض,

\r\n

حيث أوضحت الدكتور راميا سعود المسؤولة عن قسم التنوع الحيوي النباتي أن الممالك بشكل عام هي : مملكة الفطريات- مملكة الطحالب- ثم مملكة النبات بشكل عام وتضم عريانات البذور- أحاديات الفلقة- ثنائيات الفلقة .

\r\n

ومن قسم البيئة فقد كان هدف القسم إلقاء الضوء على الأنواع النباتية للاستفادة منها طبياً وعلاجياً لأن المنطقة الوسطى قليلة بالتنوع الحيوي النباتي مع العلم بوجود بيئات غنية وأنواع نباتية متنوعة . وأما قسم الحياة المائية فقد أوضحت الطالبتان رؤى عيسى ولينا المنصور الفرق بين الحياة المائية والبرية وجمالية البيئة البحرية وتشريحها .

\r\n

أما قسم الجنين فقد ضم أجنة الطيور ودراسة العوامل المؤثرة فيها بالإضافة إلى تأثير المواد الدوائية أو عوامل بيئية على أجنة الطيور .

\r\n

حضر افتتاح المعرض والورشة الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث والدكتور محمد عيسى أمين فرع الحزب في الجامعة وأعضاء قيادة فرع الحزب في الجامعة ومدير العلاقات الدولية والثقافية والعامة ونواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة وعميد كلية العلوم وعمداء الكليات الأخرى وأعضاء الهيئة التدريسية وحشد من الطلبة والمهتمين

_NOTES
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
رجوع

    الحقوق محفوظة لموقع جامعة البعث © Albaathuniv

 مكتب تصميم المواقع بجامعة البعث