ألبوم الصور

إحصائيات الموقع

. المتواجدون الآن: 2
. جديد اليوم: 34
. جديد بالأمس: 6
. مجموع الزوار: 22975
ندوة" انعكاس الظروف الراهنة على صناعة الدواجن في سورية وسبل التعاون معها" في رحاب جامعة البعث
تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث أقامت كلية الهندسة الزراعية بالتعاون مع منشأة دواجن حمص ندوة علمية بعنوان " انعكاس الظروف الراهنة على صناعة الدواجن في سورية وسبل التعاون معها " وذلك على مدرج الكلية .

حيث أكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث على أن جامعة البعث لم تتوان عن بذل أي جهد من شأنه إعلاء كلمة العلم والمعرفة في هذا البلد عن طريق الجامعة التي هي الحاضنة الوطنية الكبرى لتخريج الكوادر الشابة التي لها سيكون لها الفضل والدور الأبرز في إعادة بناء هذا الوطن أفضل مما كان في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا حالياً , متمنيا النجاح لهذه الندوة المهمة من ناحية الأمن الغذائي للبلد حيث كان إنتاج سورية في مجال الدواجن يزيد عن الاحتياجات المحلية وتصدر منه للأقطار المجاورة حتى بداية الأزمة حيث انفرضت علينا الكثير من القيود والمشاكل التي حالت دون استمرارنا في الانتاج كما كان , ولكن بفضل العلم والباحثين العلميين والاختصاصيين ستستمر العملية الانتاجية رغم الظروف الصعبة وسنعمل جميعاً على تحسين الظروف لهذه الصناعة المهمة جدأ .

\r\n

بدوره أكد الدكتور حسان عباس عميد كلية الزراعة أن انعقاد هذه الندوة هو نظراً لأهمية صناعة الدواجن إذ ترفد السوق بمستلزمات البيض واللحم لتحقيق الأمن الغذائي حيث غطت احتياجات السوق واتجهت للتصدير ثم تراجعت بسبب الظروف وعدم امكانية مسايرة ارتفاع الأسعار ومستلزمات الإنتاج , لذلك انعقدت هذه الندوة لمناقشة مشاكل الرعاية والصحة التي تعاني منها منشأة الدواجن لحل تلك لمشاكل وإعادة تألق المنشأة كما كانت وأفضل .

\r\n

وبعد الكلمات الترحيبية بدأ برنامج الندوة العلمي حيث تضمنت الجلسة الأولى خمس محاضرات :

\r\n

1-" تأثير نظام تغذية الفروج في مرحلة ماقبل البادئ في الاستفادة من محتويات كيس الصفار" للدكتورة رباب عبسي من جامعة حلب .

\r\n

2-" تأثير مسحوق بذر السماق على الكفاءة الإنتاجية في الفروج " للدكتور رياض المنجد والطبيب البيطري بشير البوشي من جامعة حماه .

\r\n

3-" متلازمة تورم الرأس عند الدواجن " للدكتور يونس الأسعد من مؤسسة دواجن حمص .

\r\n

4- " تأثير بعض المصادر العلفية البروتينية على كفاءة النمو والاستجابة المناعية عند الدواجن " للدكتور إميل حنا سلوم من مديرية زراعة حمص .

\r\n

5- " تأثير استخدام تفل الزيتون في بعض المؤشرات الإنتاجية للفروج " للدكتور ميشيل قيصر نقولا والدكتور مازن مسوح من جامعة البعث .

\r\n

أما الجلسة الثانية فقد تضمنت خمس محاضرات أيضاً تحت عدة عناوين منها " تأثير إضافة مسحوق العكبر- البروبوليوس في بعض المؤشرات الدموية عند دجاج اللحم " للدكتور رامي العلي والدكتور الياس بطيخ من نقابة المهندسين الزراعيين .

\r\n

وتضمنت الندوة عرض فيديو يصور واقع الإنتاج في منشأة دواجن حمص . ثم التوصيات وتوزيع الشهادات على المشاركين .

\r\n

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة والدكتور عبد الإله العبدو مدير العلاقات الدولية والثقافية والعامة في الجامعة ونقييب المهندسين الزراعيين وبعض أعضاء الهيئة التدريسية و وحشد كبير من الطلبة والمهتمين .

\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
\r\n
رجوع

    الحقوق محفوظة لموقع جامعة البعث © Albaathuniv

 مكتب تصميم المواقع بجامعة البعث