القائمة الرئيسية

روابط هامة

ألبوم الصور

إحصائيات الموقع

. المتواجدون الآن: 6
. جديد اليوم: 33
. جديد بالأمس: 184
. مجموع الزوار: 336495
اختتام دورة كفايات اللغة العلمية ومهارات البحث العلمي

تم اختتام دورة كفايات اللغة العلمية ومهارات البحث العلمي التي نظمتها مديرية البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة البعث

أجريت الدورة بمشاركة 59 متدرب من مختلف الاختصاصات العلمية الجامعية وفق المحاور الآتية:

معايير تنظيم البحث أو الرسالة العلمية , مهارات كتابة البحث العلمي العامة والنوعية , الشروط العامة للكتابة العلمية , اللغة العلمية وقواعد الصياغة الأسلوبية , فنيات الاقتباس و أسلوب التوثيق العلمي .

وأكّد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح على أهمية هذه الدورات في مساعدة طلاب الدراسات العليا و المهتمين على كتابة أبحاثهم العلمية وفق القواعد الدولية لكتابة البحث العلمي بدءاً من العنوان وصولاً إلى التوثيق مشيراً إلى أن جامعة البعث كانت ومازالت سباقة في تنظيم الدورات التي من شأنها تطوير مهارات طلابها سواء في مجال البحث العلمي أو مجال التأهيل و التدريب المهني.

و نوّه مدرّبا الدورة بالمستوى المتميز للمتدربين و بأن هذه الدورات ستسمر لتغطي كل المهارات التي يحتاجها الباحث لكتابة رسالته مراعياً فيها كل القواعد. وبدورها أشارت المتدربة صبا ناصيف إلى الفائدة الكبيرة التي اكتسبتها من هذه الدورة المتميزة من خلال التطبيقات العملية لجميع المحاور لافتةُ إلى أهمية تنوع اختصاصات المتدربين الذي أدى إلى إغناء الدورة بكثير من تجارب البحث العلمي مما أكسبهم خبرة إضافية و أكّد المتدرب نسيم رمضان على أهمية الدورة من ناحية تعلم الخطوات الأساسية بشكل علمي و دقيق لكتابة بحث علمي ناجح .

رجوع

    الحقوق محفوظة لموقع جامعة البعث © Albaathuniv

 مكتب تصميم المواقع بجامعة البعث