القائمة الرئيسية
معلومات عامة
ألبوم الصور
إحصائيات الموقع
. المتواجدون الآن: 1
. جديد اليوم: 17
. جديد بالأمس: 5
. مجموع الزوار: 9897
دورة تدريبية لأمناء المكتبات حول توحيد طرق الأرشفة الالكترونية وفق المعايير المعتمدة
برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور رئيس جامعة البعث أقام مركز ضمان الجودة بالتعاون مع مديرية نظم الملومات ومديرية المكتبات في جامعة البعث دورة تدريبية لأمناء المكتبات حول توحيد طرق الأرشفة الالكترونية وفق المعايير المعتمدة، وذلك في المخبر المركزي لكلية الهندسة المعلوماتية وذلك يومي الأربعاء والخميس الواقع في 2018/12/6,5

 

ولفت الأستاذ الدكتور وليد صهيوني مدير مركز ضمان الجودة في جامعة البعث أن الهدف الأساسي من الدورة هو أن نوحد طرق الأرشفة الإلكترونية وأن نسوق أنفسنا وإمكانياتنا وأن نستثمر هذه الإمكانيات بأفضل شكل ممكن كي نعمل جميعاً على رفع تصنيف جامعة البعث ضمن التصنيف العالمي وأن وجود مكتبات إلكترونية على مواقع الجامعة والكليات ومؤرشفة باللغتين العربية والإنكليزية يعتبر معياراً مهماً من معايير هذا التصنيف. وسنعمل مستقبلاً على ربط مكتبات الجامعات السورية مع بعضها ومع موقع الوزارة وفق قاعدة بيانات يتم العمل عليها في الوزارة.

كما أكد الدكتور أكرم المرعي عميد كلية الهندسة المعلوماتية أن الكلية جاهزة للتعاون مع المكتبات وتقديم المساعدة للوصول إلى أرشفة كاملة لمكتبات جامعة البعث.

استمرت الدورة ليومين، حيث تضمن اليوم الأول محاضرتين الأولى بعنوان أهمية المكتبات الجامعية في توفير مصادر المعلومات ودورها في الدراسة والبحث وتفعيل المكتبات الأكاديمية الالكترونية تلقيها السيدة رانية الديوب مديرة المكتبات في جامعة البعث، والمحاضرة الثانية بعنوان نظام الأرشفة وفهرسة الوثائق وفق معايير جودة التصنيف العالمية (تصنيف ديو المعدل نموذجاً) يلقيها الدكتور حاتم بصيص نائب عميد كلية التربية للشؤون العلمية.

وتضمن اليوم الثاني تدريب على برنامج الأرشفة والتصنيف المستخدم في مكتبات الجامعة بإشراف المدربة المهندسة مايا سركيس ويساعدها السيدة رانية الديوب مديرة المكتبات في جامعة البعث.

رجوع
    الحقوق محفوظة لموقع جامعة البعث © Albaathuniv  مكتب تصميم المواقع بجامعة البعث