ألبوم الصور

إحصائيات الموقع

. المتواجدون الآن: 1
. جديد اليوم: 6
. جديد بالأمس: 21
. مجموع الزوار: 37422
لمحة عن المديرية
لمحة عن المديرية

 

\r\n

يأتي إحداث مديرية التأهيل والتدريب في جامعة البعث تنفيذاًً لتوجيهات

\r\n

 * السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار حافظ الأسد *

\r\n

الذي أشار إلى ضرورة الاهتمام الخاص الذي يجب أن نوليه عملية التأهيل والتدريب لجميع الكوادر على مختلف مستوياتها وفي جميع المجالات .

\r\n

وأن يكون اهتمامنا بتنمية المهارات ورفع الأداء اهتماماً تخصصياً يجعل من الأفراد والجماعات كوادر قادرة على العمل والعطاء بثقة بالنفس وباعتماد على الذات .

\r\n

أحدثت مديرية التأهيل والتدريب في جامعة البعث عام 2006  و شكلت  فيها  لاحقاً مجموعة الدوائر التالية : دائرة التأهيل و التدريب الخارجي و دائرة التأهيل و التدريب للعاملين في الشركات و المؤسسات من خارج الجامعة و دائرة التأهيل و التدريب للعاملين في الجامعة و دائرة متابعة المعونات الدولية للتأهيل و التدريب و دائرة تتبع الخريجين الجامعيين . وتقوم هذه المديرية بالتنسيق مع كليات جامعة البعث و مديرياتها و قطاعات الدولة المختلفة بوضع خطط التأهيل و التدريب من خلال السياسات و الأهداف و الامكانات ووفق الدراسات و الاحتياجات و الأولويات . كما أحدث مجلس التأهيل و التدريب الذي تمثل فيه جميع كليات الجامعة و يقوم بتطبيق خطط التدريب بالتعاون مع السادة عمداء الكليات والسادة وكلائها العلميين و رؤساء الأقسام

\r\n

إن سياسة التطوير و التحديث التي رسمها سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد توجب على جميع من يعمل في الدولة و المجتمع أن يكون على مستوى عال من الكفاءة لكي يعطي أكثر و أكثر .... فالمجتمع لا يمكن أن يرقى و يسمو إلا بالعطاء , و الوطن لا يمكن أن يقوى إلا باندفاع مواطنيه و خبرتهم في مجال العمل... , و العمل لا يمكن أن يكون معطياً و ثرياً إلا بالتأهيل و التدريب و اكتساب الخبرة .

\r\n

وقد وضعت  خطة  جامعة  البعث  لعام 2013 بهدف رفع كفاءات العاملين في الجامعة من خلال التدريب الداخلي و الإداري و التخصصي و للراغبين من الكوادر العاملة في مؤسسات الدولة و القطاعات المشتركة و الشركات الخاصة و الأفراد و حتى من الجامعات في الدول العربية و الأجنبية في متابعة الدورات التدريبية المحددة .

\r\n

وقد عقدت جامعة البعث خلال الفترة الماضية  عدد من اتفاقيات التعاون العلمي في مجال تطوير الدورات الداخلية و الاستفادة من الخبرات الأجنبية في تدريب و تطوير الكوادر الجامعية خارج القطر .

\r\n

 

\r\n

 

\r\n

 

\r\n

و إيماناً من الجامعة بأهمية كل ذلك كانت هذه الخطوة التي نأمل أن تعطي ثمارها خيراً نافعاً للوطن و المجتمع و الإنسان ...

رجوع

    الحقوق محفوظة لموقع جامعة البعث © Albaathuniv

 مكتب تصميم المواقع بجامعة البعث